Nouveautés

السيزيام : برامج ومحاور الثلاثي الأول والثاني
  
   

Date : 29-04-2020 Lectures : 6214

أعلن الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل أنه خلال الاجتماع مع وزير التربية والجامعات العامة للتربية والتعليم، تم الاتفاق على إجراء مناظرة الدخول إلى المدارس النموذجية (السيزيام) يومي 2 و3 جويلية 2020 مع الاقتصار في الاختبارات على برامج الثلاثيتين الأولى والثانية.

وفي إطار مساعدة التلاميذ في المراجعة والتأطير، نقدم برنامج ومحاور الثلاثي الّأول والثاني في مختلف المواد في انتظار صدور وثيقة رسمية.

وحسب آراء بعض المدرسين فإن المحتوى يترابط في مجال اللغة العربية بالنسبة للسنة السادسة فتدريسها يتم عبر توزيعه إلى وحدات والاختلاف وارد بين المعلمين : مثال الحوار في الانتاج الكتابي هناك من يدرسه خلال الثلاثي الثالث.

أما بالنسبة لمحتوى العلوم فهو يتوزع إلى فترات ويبقى معلم الفصل هو من يحدد ذلك.

بالنسبة للفرنسية فهناك اتفاقية على مستوى الدائرة التي تفرض تدريسها بمحاور (modules)وعلى هذا الأساس لا نستطيع الجزم أو التأكيد بهذا المحتوى لاجتياز مناظرة السيزيام.

يمكن الاطلاع على البرامج والمحاور بالوثائق المرفقة.

Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top